الشركات التقنية

اندرويد فطيرة لا يظهر على نسب إصدارات نظام تشغيل أندرويد

اندرويد فطيرة لا يظهر على نسب إصدارات نظام تشغيل أندرويد

قبل نحو شهر واسبوع اطلقت شركة جوجل الامريكية تحديث اندرويد فطيرة Android 9 Pie لعموم المستخدمين , وبالامس اعلنت الشركة عن نسب توزّع إصدارات نظام تشغيل أندرويد خلال الفتره من 1 اغسطس الى 12 سبتمبر الجاري .

ومن خلال الارقام التي اعلنتها Google فان اصدار فطيرة لم يصل بعد حتى الى 0.1% من الاجهزه المشموله بالتحديث  , وهذا الامر ساهم بدوره في عدم ظهور Android 9 Pie في نسب التوزيع الشهرية .

وبناء على الاحصائية المتوفره في موقع مطوري اندرويد ما يزال إصدار أندرويد نوغا 7.0 و7.1 هو الأكثر استخداماً بنسبة وصلت إلى 30.8% متفوقّاً على أندرويد مارشميلو 6.0 وأندرويد لوليبوب 5.0 و5.1 اللذين يشغلّان ما نسبته 22.7% و19.2% – على التوالي – من هواتف أندرويد , في حين وصلت حصّة أندرويد أورريو بنسختية 8.0 و8.1 إلى 14.6%  .

يوفر اندرويد باي مجموعه من المزايا من اهمها السطوع المتكيف ، وتدّعي أنَّ خمسين بالمئة من مستخدمي هذا النظام توقفوا عن التعديل اليدوي لسطوع الشاشة بفضل هذا التعديل، وفي حال استمريت في تعديل السطوح يدويًا ستجد نفسك تفعل ذلك بشكلٍ أقل، وهذا ما حصل مع مستخدميّ Android Pie على هاتف Pixel 2.

كما يحتوي Android Pie على واجهة ملاحية جديدة للنظام لتسهيل فهم المهام المتعددة، كاستخدام زر واحد للعودة إلى الشاشة الرئيسية، يشبه هذا إلى حدٍ كبير الشريط الأفقي لهاتف iPhone X لاستبدال زر العودة إلى الشاشة الرئيسية، وزر فتح قائمة التطبيقات المستخدمة مؤخرًا.

هذا جزء من خطة Google لجعل واجهة المستخدم أكثر بساطةً، وللتكيف مع تصميمات الهواتف الحديثة، حيث أنَّه أكثر سهولةً للمستخدمين الجدد، وذلك وفقًا لشركة Google.

يمكنك التمرير سريعًا من أسفل إلى الأعلى في أيِّ مكان في نظام التشغيل لمشاهدة التطبيقات المفتوحة مؤخرًا، بالإضافة إلى خمسة تطبيقات متوقعة في الجزء السفلي من الشاشة لتوفير الوقت. يمكنك التمرير لأعلى مرة ثانية وسيظهر درج التطبيق، فسيتيح لك Android Pie إمكانية التمرير عبر جميع تطبيقاتك بسرعة كبيرة عن طريق التمرير إلى اليمين واليسار باستخدام الشريط الأفقي في الجزء السفلي.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق