دروس وشروحات

كيف تقوم باضافة منتجات للتسوق عبر انستقرام

كيف تقوم باضافة منتجات للتسوق عبر انستقرام
كيف تقوم باضافة منتجات للتسوق عبر انستقرام

تعتبر عملية الإشارة إلى المنتجات غاية في السهولة. ما عليك إلا اختيار الصور التي تريد عرضها، والإشارة إلى خمسة منتجات بحد أقصى في كل صورة أو عشرين منتجًا بحد أقصى في كل إعلان دوّار، وإضافة فلاتر أو شروح توضيحية، وبذلك تكون قد انتهيت من إنشاء منشورك .

خلال الاسبوع الماضي اطلقت انستقرام ميزة جديدة وهي خاصية التسوق عبر القصص، والتي قامت باختبارها في يونيو الماضي لتطلقها اليوم بشكل عالمي، وتوسع دائرة العمل بها في 46 دولة، ويُمَكن هذا التحديث من النقر على المنتج الذي تعرضه الشركة في القصة الخاصة بصفحتها لمعرفة المزيد عن المنتج .

قبل البدء

  • يجب أن يكون حسابك قد حصل على موافقة بالتسوق على Instagram ليتمكن من عرض منتجات في المنشورات والقصص
  • تأكد من توفر أحدث إصدار من تطبيق انستقرام لديك

لتمكين إمكانية عرض المنتجات:

  1. اضغط على للانتقال إلى ملفك الشخصي
  2. اضغط على
  3. اضغط على التسوق
  4. اضغط على متابعة
  5. حدد دليل المنتجات الذي تريد ربط الملف الشخصي لنشاطك التجاري به
  6. اضغط على تم

إذا كنت لا ترى التسوق ضمن إعدادات النشاط التجاري، فمن المحتمل أن يكون حسابك ما زال قيد المراجعة أو لم تتم الموافقة على منحه ميزة التسوق على انستقرام . قد تستغرق عملية المراجعة بضعة أيام .

للإشارة إلى المنتجات في منشوراتك:

  1. حدد صورة وقم بإضافة شرح توضيحي وتأثيرات وفلاتر
  2. اضغط على المنتجات الموجودة في الصورة التي تريد الإشارة إليها
  3. أدخل أسماء المنتجات التي تريد الإشارة إليها، ثم حددها عند ظهورها في مربع البحث
  4. اضغط على تم
  5. اضغط على مشاركة

لمعاينة المنشورات أو حفظ مسودة منشور، انقر على معاينة المنتجات التي تمت الإشارة إليها أو حفظ كمسودة في الصفحة التي تتيح لك إضافة شرح توضيحي إلى منشورك، وذلك أسفل إشارة إلى أشخاص وإشارة إلى منتجات.

يمكنك الإشارة إلى المنتجات في كلٍ من المنشورات الجديدة والحالية من خلال الملف الشخصي لنشاطك التجاري على Instagram. يمكنك الإشارة إلى 5 منتجات بحد أقصى في المنشور الذي يتضمن صورة واحدة أو 20 منتجًا في المنشور الذي يتضمن عدة صور.

لإضافة ملصقات المنتجات في القصص:

  1. حدد صورة أو فيديو لتحميله إلى قصتك
  2. حدد ملصق المنتج من لوحة الملصقات
  3. حدد المنتج من كتالوجك الذي تريد عرضه
  4. انقل ملصق المنتج إلى حيث تود أن يظهر في قصتك. ملاحظة: إذا كنت ترغب في تعديل اسم منتجك، فستحتاج إلى تغييره في كتالوج المنتجات قبل إضافة الملصق. يمكن تغيير لون النص الخاص بملصق المنتج عن طريق الضغط على الملصق.
  5. مشاركة قصتك

بالنسبة للقصص، يمكن إضافة ملصق منتج واحد لكل قصة. يمكنك استخدام الملصق مع ميزة التمرير لأعلى وأبرز القصص ومقاطع الفيديو.

تُتاح هذه الميزة حاليًا للأنشطة التجارية التي حصلت على موافقة في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والبرازيل، والسويد، وهولندا، والأرجنتين، والمكسيك، ونيوزيلندا، وسويسرا، وبورتوريكو، وأيرلندا، وجنوب أفريقيا، وبلجيكا، والنمسا، وبيرو، وأورجواي، وباراجواي، ومالطا، والإكوادور، وبنما، والبرتغال، وبولندا، واليونان، وقبرص، والدنمارك، وجمهورية التشيك، ورومانيا، والنرويج، والمجر، وبلغاريا، وكرواتيا، وفنلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، وسلوفينيا، ولوكسمبورج، وجمهورية الدومنيكان، وبليز، وكوريا، واليابان.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق