أخبار تقنية

هذا ما اقرته المحكمه ضد المراهق الاسترالي مخترق شركة آبل

هذا ما اقرته المحكمه ضد المراهق الاسترالي مخترق شركة آبل

خلال شهر اغسطس الماضي اكتشفت شركة آبل تعرضها لعملية إختراق لشبكة الحواسيب الرئيسية الخاصة بالشركة وتنزل ملفات داخليه من قبل مراهق ملبورن من استراليا وقام بالوصول الى حسابات العملاء .

وقام هذا المراهق الذي لم يتم الكشف عن اسمه بتحميل جيجابايت من الملفات الآمنة وحسابات العملاء دون الكشف عن هويتها , وقامت آبل لاحقا بابلاغ مكتب التحقيقات الفدرالي FBI الذي احال القضية إلى الشرطة الفيدرالية الأسترالية AFP .

اليوم وبشكل رسمي وقد واجه المدعى عليه تهمتين تتعلقان بالقرصنة ، أحدهما يقضي عقوبة قصوى بالسجن لمدة عامين في الحبس وآخر يقضي عقوبة قصوى بالسجن لمدة سنة واحدة.

لكن في نهاية الامر قررت المحكمه ان تضع مراهق ملبورن تحت الرقابه لمده 8 أشهر , وتعود اسباب الاختراق كما اشارت التقارير قد قام بذلك لأنه من المعجبين بالشركة وكان يأمل في العمل هناك يومًا ما .

جدير بالذكر بان شركة آبل قامت بتطمئنة عملائها وبانه لم يتم الكشف عن أي بيانات خاصه بالعملاء المسجله لدى الشركة الاميركية .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق