أخبار المواقع

عاجل : اختراق 50 مليون حساب على فيسبوك

عاجل : اختراق 50 مليون حساب على فيسبوك

واجه العديد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم مشكلة الخروج التلقائي من حساباتهم عبر المنصه , وتوالت الاستفسارات حول هذا الامر , واذ بشركة Facebook تعلن في بيان لها عبر مدونتها الاخبارية عن سرقة 50 مليون حساب تعرض لها المستخدمون في ثغرة ضمن ميزة “View As” .

وبالفعل قامت فيسبوك فور علمها بهذا الامر بمعالجة المشكلة وقامت باعاده تعيين رموز المرور الى 50 مليون مستخدم مع ان الحسابات الفعلية التي تم تسجيل الخروج منها 90 مليون حساب لكن المتضرر منها 50 مليون حساب , لذلك سيتلقى حوالي 90 مليون حساب بالفعل رساله تخبرهم بضروره تعيين كلمات السر واعاده تسجيل الدخول من جديد .

بدورنا في اخبار ترايدنت التقنية نعود ونذكر بان اغلب الحسابات التي تعرضت للاختراق لم تقم بعمل اي اجراءات مناسبة ضمن ادوات الحمايه التي توفرها الشبكة من بينها ميزة المصادقه الثنائية .

جدير بالذكر ان شركة facebook قامت حاليا بايقاف ميزة “View As” لحين مراجعة الاجراءات الشاملة لجانب الامان الخاصه بها .

وفي النهاية قامت شركة فيسبوك بتقديم اعتذارها للمستخدمين وان خصوصية مستخدميها على راس اولويات الشركة ولكن ما يدور في واقع الامر عكس ذلك وخاصه منذ حادثه تسريبا بيانات كامبريدج أناليتيكا .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق