أخبار تقنية

عاجل : واتساب تغلق ثغره خطيرة جداً قد ساهمت في اختراق حسابك

عاجل : واتساب تغلق ثغره خطيرة جداً قد ساهمت في اختراق حسابك

منذ اول شهر اكتوبر الجاري ويومياً نستمع الى العديد من الاخبار السيئة حول ظهور عدد من الثغرات الخطيرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي , كان اولها فيسبوك واختراق 50 مليون مستخدم ثم انستقرام , ثم جوجل بلس , والان ياتي الدور مره اخرى على تطبيق من تطبيقات فيسبوك وهو واتساب .

في حقيقة الامر لا نعلم حتى الان اذا كانت هذه الامور مجرد صدفه ام ان هناك فريق خفي يترصد حالياً جميع التطبيقات التابعه لعملاقة الإجتماعي facebook .

خلال الساعات القليلة الماضية قامت شركة whatsapp بإطلاق تحديث أمني للتطبيق قالت فيها انها قامت بسد ثغره خطيرة جدا في مكالمات الفيديو وتسمح للمتسللين باختراق حسابك بمجرد الرد على المكالمة , ولم تصدر لشركة اي بيان رسمي حتى الان اذا كان هنالك حسابات قد تعرضت للاختراق قبيل سد الثغره ام لا .

وجاء الإعلان في أعقاب تقارير من موقعي (زد.دي دوت نت) و(ذا ريجستر) المعنيين بأخبار التكنولوجيا أفادت بأن الخلل، الذي أثر على تطبيقات (واتساب) بهواتف أبل والهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة جوجل، جرى اكتشافه أواخر أغسطس آب الماضي وأن فيسبوك أصلحته في مطلع أكتوبر تشرين الأول الجاري.

وقال (واتساب) في بيان أرسل إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني ”نعمل بصورة منتظمة مع باحثين أمنيين من مختلف أنحاء العالم لضمان أن يظل واتساب آمنا وموثوقا به. أدخلنا على الفور تعديلا على نسخة واتساب الأحدث لحل المشكلة“.

المصدر
cnet
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق