أخبار تقنية

جوجل تدرس عدة خيارات لتقديم الخدمات في الصين

جوجل تدرس عدة خيارات لتقديم الخدمات في الصين

أبلغت جوجل مشرعين أمريكيين أنها تدرس ”مجموعة متنوعة من الخيارات“ لتقديم خدمات إضافية في الصين.

وتعرضت الشركة التابعة لمجموعة ألفابت لانتقادات بعد تقارير بأنها تدرس العودة إلى سوق محركات البحث الصينية وأنها ستوافق على الامتثال لسياسات الرقابة على الانترنت في الصين.

وفي رسالة مؤرخة في 31 أغسطس آب إلى أعضاء بمجلس الشيوخ نشرت محتوياتها يوم الجمعة، قال سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل إن الشركة ”تدرس مجموعة متنوعة من الخيارات بشأن كيفية تقديم خدمات في الصين بطريقة تكون منسجمة مع مهمتنا“.

جدير بالذكر ان “شركة جوجل” قررت إغلاق منصة “google بلس” أمام المستخدمين، نتيجة ثغرة أمنية تسببت باختراق بيانات 500 ألف مستخدم بين 2015 و مارس (آذار) 2018.

ونقل موقع “سبوتنيك عربية” عن الشركة قولها إن ثغرة أمنية تسببت في اختراق واسع النطاق لمئات الآلاف من الحسابات على شبكة “جوجل بلس” للتواصل الاجتماعي، في فضيحة اختراق لم تكشف عنها ” google ” بوقتها.

وعقب قرار الإغلاق وإعلان تسريب بيانات المستخدمين، انخفض سهم “شركة ألفابت” المالكة لمحرك البحث الإلكتروني ومنصته الاجتماعية 1.3% إلى 1,152.5 دولار تمام الساعة 09:30 بتوقيت مكة المكرمة.

وقالت google إن البيانات المتأثرة في “جوجل بلس” تقتصر على بيانات شخصية تشمل الاسم والبريد الإلكتروني والوظيفة والنوع والسن.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق