الهواتف الذكيه

إطلاق هاتف Nokia X7 في الصين بسعر يبدأ من 290 دولار

إطلاق هاتف Nokia X7 في الصين بسعر يبدأ من 290 دولار

أزاحت شركة HMD Global المالكة لحقوق استخدام العلامة التجارية نوكيا عن هاتف Nokia X7 او المعروف بنوكيا 7.1 بلس والي ظهر في تسريب واقعي قبل يومين .

وكالعاده قامت الشركة بإطلاق الهاتف Nokia X7 في الاسواق الصينية اولا وهو متاح حاليا للحجز المسبق بسعر يبدا من 290 دولار , على ان تبدا اوامر الشحن خلال اسبوع من الان , وبكل تاكيد سيصل الهاتف للاسواق العالمية واسوق الشرق الاوسط في وقت لاحق ربما من هذا العام .

وفب سرد المواصفات التقنية لهاتف نوكيا اكس 7 فهي شاشة بحجم 6.18 بوصة بدقة تبلغ 1080p+ تدعم سطوع 500 nits وتباين 1:1500 مع تغطية ألوان 96% NTSC ودعم DCI-P3 ، مع ميزة تحويل الفيديو من SDR إلى HDR في الوقت الحقيقي.

تم تصنيع إطار الهاتف من معدن الألمنيوم والمغنيسيوم , مع تدعيم الهاتف بمعالج Snapdragon 710 , بالاضافه الى ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 او 128 جيجابايت .

وعلى صعيد الكاميرات كالعاده قدمت HMD Global الهاتف مع كاميرات خلفية من شركة Zeiss بدقة ميجابيكسل للمستشعر الأول من نوع Sony IMX363 مع فتحة عدسة f/1.8 تدعم ثبات الصورة البصرية (OIS)، ودقة 13 ميجابيكسل للمستشعر الثاني مع عدسة فوكس f/2.4 لمسح عمق الصورة .

اما الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي مثبتة في “النوتش” الموجود في شاشة العرض وهي بدقة 20 ميجابيكسل , ومزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI توفر أوضاع AI bokeh effect و AI recognition .

اخيرا بطارية الهاتف تأتي بقوة 3500 ملي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 18 واط مع الاشاره بان هذه القوه كافية لشحن 50% مفي ظرف نصف ساعه ، وتجدر الاشاره بان الهاتف يعمل بنظام اندرويد اوريو 8.1 على ان يدعم لاحقا اندرويد فطيرة 9.0 .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق