أخبار تقنية

الموت يغيب Paul Allen مؤسس مايكروسوفت

الموت يغيب Paul Allen مؤسس مايكروسوفت

عندما نسمع عن مايكروسوفت او انظمة الويندوز اول ما يتبادر الى ذهننا مؤسسا هذه الشركة العملاقة السيد بيل جيتس والسيد بول الين ” Paul Allen ” الذي وافته المنية هذا اليوم بعد صراع طويل مع مرض السرطان .

وأعلنت شركة “فولكان” للإستثمار التي يملكها ألين، في بيان عن وفاة مالكها:” نشيع رئيسنا وأستاذنا وصديقنا، الذي كانت سنواته الخمس والستين قصيرة للغاية، ونعترف بشرف العمل مع شخص غيرت حياته العالم”.

بول غاردنر ألين (Paul Allen) (ولد في 21 يناير، 1953، توفي في 15 أكتوبر 2018) هو رجل أعمال أمريكي، قام بإنشاء شركة مايكروسوفت بالمشاركة مع بيل غيتس. وهو من أغنى الأشخاص في العالم. قدرت ثروته بـ 13,5 مليار دولار أمريكي في عام 2010. يعد من عباقرة العالم بنسبة ذكاء تبلغ 170 .

أسس هو وجيتس شركة مايكروسوفت فى عام 1975، وطلبت شركة IBM من Microsoft توفير نظام التشغيل لأجهزتها، وهو ما دفع مايكروسوفت إلى تربع عرش التكنولوجيا وأصبح هو و”جيتس” من المليارديرات.

جدير بالذكر ان السيد بيل جيتس قام ايضا بنشر تغريده يعبر فيها عن حزنه الشديد بوفاق صديقة بول الين وقال فيها انه سيشتق كثيرا الى الشخص الذي كان يستحق ان يعيش اكثر .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق