أخبار تقنية

جوجل ومايكروسوفت يتصدران قائمة تصنيف السمعة 2018 وغياب لابل

جوجل ومايكروسوفت يتصدران قائمة تصنيف السمعة 2018 وغياب لابل

كشف السيد ستيفن هان غريفيثز، رئيس قسم البحوث في معهد السمعة , عن الشركات العشر الاوائل في تصنيف السمعة لعام 2018 , وكما نعلم فان العديد من الشركات هذا العام تعرضت للعديد من الفضائيه على راسها فيسبوك و شركة آبل التي عانت بعض الاثار السلبية ايضا هذا العام .

انشغلت الشركات العالمية في العام الماضي بالتصدي لقضايا الإضرار بالسمعة، ولم تستثنَ الشركات التقنية العملاقة من ذلك. وفي الوقت الذي لا تزال فيه كل من (Apple) و(Facebook) تعاني آثار سلسلة من الفضائح، يبدو أن كل من جوجل (Google) بالاضافه الى شركة مايكروسوفت ” Microsoft ” لم تتورطان في ذلك.

يقول ستيفن هان غريفيثز، رئيس قسم البحوث في معهد السمعة، وهو شركة تقدم خدمات قياس السمعة وخدمات إدارية: “لا يزال ينظر إلى (Google) كأفضل شركة عالمية، فهي شركة طموحة وذات تاريخ نظيف”. وينشر المعهد منذ عام 2011 (CSR RepTrak) وهي دراسة سنوية للشركات التي تتمتع بأفضل سمعة اجتماعية في العالم. فأظهر تصنيف العام الحالي تراجعاً معدله 1.4 نقطة في سمعة الشركات، كما كشف عن تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ولتحديد الشركات المشمولة بالدراسة، استطلع المعهد آراء أكثر من 230 ألف شخص في أستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا واليابان والمكسيك وروسيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والمملكة المتحدة وأميركا، في الفترة بين يناير/ كانون ثاني وفبراير/ شباط 2018. واختيرت الشركات الـ140 من بين المعروفة لدى ما لا يقل عن 30٪ من عامة السكان في البلدان التي شملها الاستطلاع.

وعندما يتعلق الأمر بشفافية المنتجات، لا توجد هناك شركة ذات سمعة أفضل من (Lego) الشركة الدنماركية المعروفة بتصنيع مكعبات اللعب الملونة للأطفال، حيث جاءت في المركز الـ3 على القائمة وسجلت 69.4 نقطة. لكن في الآونة الأخيرة، أصبح اسم (Lego) مرادفاً للاستدامة البيئية.

ففي مارس/آذار 2018، أعلنت الشركة عن خطط لإنتاج قطع مصنوعة من مصادر نباتية. وبعد 4 أشهر فقط، أطلقت مجموعتها الأولى من العناصر النباتية الطبيعية، مثل الأشجار والشجيرات وأوراق الشجر، بالإضافة إلى استخدام قصب السكر. إنها إحدى الخطوات العديدة التي تتطلع الشركة من خلالها لتحقيق هدفها المتمثل في استخدام المواد الطبيعية في كافة المنتجات الأساسية والتعبئة والتغليف بحلول عام 2030.

الشركات الـ10 الأولى في تصنيف معهد السمعة:

التصنيف الشركة RepTrak Score التغير السنوي
1 Google 71.9
2 The Walt Disney Company 69.5
3 Lego 69.4
4 Natura 69.4 ظهور جديد
5 Novo Nordisk 68.7 ظهور جديد
6 Microsoft 68.1
7 Bosch 68.1
8 Canon 67.6
9 Michelin 67.6
10 IKEA 67.2

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق