الهواتف الذكيه

سامسونج تسجل براءة اختراع لمستشعر البصمة في الشاشة

سامسونج تسجل براءة اختراع لمستشعر البصمة في الشاشة

في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق الهواتف الذكية وبالاخص من قبل الشركات الصينية التي بدات تضع كافة التقنيات الحديثة في هواتفها الذكية مثل مستشعر البصمة المدمج في شاشة العرض , أصبح الزامياً على الشركات العريقة مثل سامسونج ان تبدا باستغلال هذه الخطوة .

في الفتره الاخيره قامت سامسونج بإزاله زر الهوم في الهواتف الراقيه لها بالاضافه الى بعض الهواتف المتوسطة المواصفات وفعلت غريمتها التقليدية آبل ذلك أيضاً , وهذا المؤشر كان لبداية ظهور تقنيات مستشعر قزحية العين والوجة .

لكن samsung يبدوا انها تريد بالفعل البدء في طرح اول هاتف لها مع مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة وذلك من خلال تسجيلها لبراءة اختراع جديدة تخص ذلك .

بالاضافه الى ذلك سيتم تزويد هاتفها الذكية الجديد بالعديد من التقنيات الاخرى المتواجدة تحت الشاشة دون استخدام النوتش الذي أصبح موضه غير مرغوبه من قبل المستخدمين لكنه فرض عليهم فرضاً .

تتمثّل التقنية الجديدة بوضع الكاميرا الأمامية والمستشعرات الضرورية تحت الشاشة بطريقة مخفية، وبالتالي تبقى تلك المكونات موجودة بالفعل في الواجهة الأمامية ودون الحاجة لاستخدام حافة عليا أو قطع أمامي , وقد تحدثت الشركة عن تقنيتها الجديدة رسمياً لأول مرة في منتدى 2018 Samsung OLED Forum الذي تم عقده في أحد فنادق الصين مؤخراً وبدعوة عدد محدود من الضيوف والوسائل الإعلامية.

بعض التقارير تحدثت عن استعمال الكاميرا الأمامية المدمجة بالشاشة في هاتف Galaxy S10 والذي سيتم الكشف عنه في الربع الأول من العام القادم.

لكن بعض التقارير الأخرى استبعدت رؤية هذا النوع من التقنية قبل العام 2020، باستثناء البصمة المدمجة بالشاشة المرشحة للظهور بشكل كبير في هواتف عام 2019 القادم سواء لدى سامسونج أو غيرها.

المصدر
UniverseIce
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق