أخبار تقنية

كوالكوم تطلق معالج Snapdragon 675 مدعم بالذكاء الاصطناعي

كوالكوم تطلق معالج Snapdragon 675 مدعم بالذكاء الاصطناعي

في ظل المنافسه القوية التي تشهدها الهواتف الذكية أصبح الزاما على الشركات التي تصنع المعالجات ان تقدم أفضل ما لديها سواء للهواتف الذكية الراقية المواصفات او الهواتف المتوسطه المواصفات , وهذا ما تفعله كوالكوم التي قامت بالاعلان عن معالج Snapdragon 675 سناب دراجون 652 المخصص للهواف المتوسطة المواصفات .

وتقول كوالكوم بان المعالج الجديد مصنع وفق معيار 11 نانوميتر ويقدم أداء و تحسينات أفضل بنسبة 20% عن الإصدار السابق.

وتم تدعيم معالج Snapdragon 675 بشرائح Cortex A76 الجديدة، مع كفاءة أعلى في 6 من أنوية Cortex A55، كما ترتكز المنصة الجديدة على العمل بتقنية محرك كوالكوم Spectra 250 ISP، مع وحدة معالجة Qualcomm Kryo 460، وبطاقة رسوم Adreno 612.

وعلاوه على ذلك يدعم سناب دراجون 652 تقنية الشحن السريع ” Quick Charge 4+ ” بالاضافه الى دعم سرعات الاتصال حتى ” 600Mbps ” .

كما أضافت كوالكوم مجموعة من التحسينات لدعم بعض الألعاب أو محركات الألعاب والتي تشمل Unity، وUnreal، وMessiah، وأيضاً NeoX وهي خطوة جديدة لمنافسه كوالكوم مع معالجتها كيرين 710 التي تتميز في دعم الالعاب للهواتف المتوسطة المواصفات .

أيضاً تضم منصة Snapdragon 675 تقنية جديدة لدعم الواجهات البرمجية الشائعة للتطبيقات ومنها Vulkan، وOpenGL 3.2، و OpenCL، وأيضاً Snapdragon profiler.

و تأتي منصة Snapdragon 675 بمحرك لتقنية الذكاء الإصطناعي متعدد الأنوية، حيث يدعم تطبيقات الذكاء الإصطناعي بكفاءة وآداء أعلى بنسبة 50%.

يدعم محرك Spectra 250 ISP من كوالكوم آداء أعلى في الكاميراة، مع تحسينات في كفاءة التصوير بإعدادات الكاميرا الثلاثية في الجهة الخلفية أو الأمامية للهواتف الذكية.

كما تدعم منصة Snapdragon 675 كفاءة أفضل في التصوير بعدسات telephoto، والعدسات المميزة بزوايا واسعة، أيضاً تعمل على دعم آداء أفضل في تصوير اللقطات المميزة بزوايا واسعة جداً.

أخيرا اشارت كوالكوم بان المعالج الجديد سيطلق خلال الربع الاول من العام المقبل 2019 .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق