أخبار تقنية

الآن يمكن للتطبيقات تتبعك حتى بعد حذفها

الآن يمكن للتطبيقات تتبعك حتى بعد حذفها

لا يوجد أسوا من انتهاك بيانات المستخدمين وجمع بياناتهم رغماً عنهم حتى لو كان هذا الامر يصب في تحسين وتقديم أفضل الخدمات لهم , لكن يبدوا أن مطوري التطبيقات اصبحوا يحذون حذو الشركات التقنية العالمية في تتبع المستخدم حتى لو قام بحذف تطبيقاتهم من الهاتف .

في تقرير جديد نشرته صحيفة بلومبرج قالت فيه أن مجموعة من المطورين استطاعوا التوصل إلى طريقة لتحديد المستخدمين الذين حذفوا تطبيقًا وسرعان ما يقدمون لهم عرضًا من الإعلانات فى محاولة لإقناعهم بإعادة تحميل هذا التطبيق مرة أخرى .

كما اشارت ايضا صحيفة “ديلي ميل” البريطاني، وقعت مجموعة متنوعة من أصحاب التطبيقات كعملاء لشركات التتبع هذه ومن ضمنها أدجاست Adjust، وآبسفلايرAppsFlyer، موإنجادج MoEngage، وكليفيرتاب CleverTap، من بين شركات أخرى.

ويقول بعض مقدمي الخدمة إن أدوات التتبع هذه تهدف إلى قياس تفاعل المستخدم مع تحديثات التطبيق والتغييرات الأخرى , وتقوم العملية الجديدة بتتبعك من خلال نظام الدفع الصامت الذي يقوم بارسال اشعارات للمطور بانك قمت بحذف التطبيق وهذا الامر بدوره يساهم في الكشف عن نوع الهاتف الذي يملكة المستخدم بالاضافه الى بعض البيانات الاخرى .

بعد ذلك سيقوم مطوري التطبيقات بارسال إعلانات مستهدفه لتحميل التطبيق مره اخرى , ولكن هذه الطريقة يبدوا انها تنتهك الضوابط والشروط ضمن متجر جوجل بلاي ومتجر آب ستور التابع لشركة آبل , وقد اشارت صحيفة بلومبرج بانها قامت بمخاطبة جوجل و آبل حول هذا الامر ولكن لم يصل منهما اي تعليق حتى الان .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق