الهواتف الذكيه

آبل ستدعم الجيل الخامس في هواتف آيفون بحلول عام 2020

آبل ستدعم الجيل الخامس في هواتف آيفون بحلول عام 2020

بدأت العديد من الشركات المصنعه للهواتف الذكية بدعم تقنية الاتصال عبر الجيل الخامس 5G من الان , ولكن بعض الشركات قررت ان لا تدعم هذه التقنية الا بعد عام او عامين .

شركة آبل الاميركية احدى هذه الشركات التي قررت ان تطرح ميزة الـ5G في هواتف آيفون ” iPhone ” حتى مطلع عام 2020 المقبل كما ذكر موقع fastcompany في تقريره هذا اليوم .

كما يضيف التقرير بان شركة آبل ستقوم بالاعتماد على شركة إنتل لاستخدام شريحة الاتصال (المودم) الخاص بها Intel 8161 في هواتف الآيفون عام 2020، ولن تعتمد على كوالكوم بسبب المشاكل القضائية التي تدور حالياً بين الشركتين في المحاكم الاميركية والصينية وستكون إنتل المورد الوحيد لآبل فيما يتعلق بالشرائح الداعمة لشبكات الجيل الخامس .

ويزعم التقرير بان apple ربما تقوم بالاتفاق مع شركات اخرى مثل ” MediaTek ” او ربما شركة سامسونج أو حتى شركة هواوي التي ازاحت آبل عن المركز الثاني كأكبر مصنع للهواتف الذكية .

شركة apple ستضطر للانتظار حتى عامين من الآن لدعم شبكات الجيل الخامس لكن شركات الأندرويد وعلى رأسها شاومي وهواوي وسامسونج  تنوي المبادرة والإعلان عن الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس مع بدايات عام 2019 القادم بفضل شريحة اتصال كوالكم.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق