الهواتف الذكيه

آبل تقرر خفض انتاج هاتف iPhone XR لهذه الاسباب

آبل تقرر خفض انتاج هاتف iPhone XR لهذه الاسباب

خلال العام الماضي اطلقت شركة آبل الاميركية سلسلة iPhone X , وخلال شهر سبتمبر الماضي اعلنت الشركة عن ثلاث اصدارات جديدة من هذه السلسة تحت اسم iPhone Xs , و iPhone X MAX , بالاضافه الى الهاتف الذي كان من المفترض ان يكون الاقتصادي iPhone Xr .

مع إطلاق هذه الهواتف الثلاث قامت الشركة بالغاء هاتف آيفون اكس بشكل رسمي , وهذا ما يؤكد صحة التقارير السابقه التي تحدثت عن ضعف في المبيعات واجهة الشركة رغم انها حققت هامش ربح مثالي وذلك نتيجة ارتفاع سعر الهاتف .

هذه المشكله يبدوا انها تكررت مع هواتف هذا العام وبالاخص هاتف آيفون Xr , حيث قررت شركة apple تخفيص عمليات الانتاج لهذا الهاتف بسبب ضعف الاقبال عليه بالاضافه الى مشاكل في المكونات من قبل الموريدن للقطع .

وحسب التقرير، طلبت أبل من كل من فوكسكون وبيغاترون وقف الخطوط الإضافية لإنتاج آيفون XR، وطلبت من شركة ويسترون التي تجمع هواتف آيفون، عدم تسريع وتيرة تجميع الهواتف , ونقلت “نياكي” عن مصادر في خطوط الإنتاج، أن شركة فوكسكون أعدت 60 خط إنتاج خاص بآيفون XR، لكنها لم تستخدم منها سوى 45 حسب طلب أبل، التي قالت إنها لن تحتاج لتصنيع كميات أكبر حاليا.

وحذرت شركة أبل، الأسبوع الماضي، بأن مبيعاتها في الربع الأخير، الذي يتزامن مع موسم العطلات قد لا يحقق التوقعات التي وضعتها “وول ستريت”، وفقا لما نقله موقع “ماشابل” , كما قررت apple منذ أيام، التوقف عن كشف أرقام مبيعاتها من أجهزة آيفون وآيباد، وبررت ذلك بأن عدد الوحدات المباعة لا يقدم صورة صحيحة عن النتائج المالية للشركة.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق