دروس وشروحات

شرح استخدام ميزة مدة استخدام الجهاز على هواتف آيفون

شرح استخدام ميزة مدة استخدام الجهاز على هواتف آيفون

تتيح لك ميزة “مدة استخدام الجهاز” الوصول إلى تقارير في الوقت الحقيقي حول المدة التي تقضيها على آيفون وiPad وتعيين قيود لما ترغب في إدارته.

مدة استخدام الجهاز”‏ — ‏ميزة جديدة في iOS 12‏ — ‏تتيح لك معرفة المدة التي تقضيها أنت وأطفالك في استخدام التطبيقات ومواقع الويب، وغير ذلك المزيد. وبهذه الطريقة، يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشكل أكبر حول كيفية استخدام أجهزتك وتعيين قيود، إن كنت ترغب في ذلك. اقرأ للتعرّف على كيفية تشغيل “مدة استخدام الجهاز”، وعرض التقرير وتعيين القيود .

تشغيل “مدة استخدام الجهاز”

  1. على iPhone أو iPad، انتقل إلى “الإعدادات” > “مدة استخدام الجهاز”.
  2. اضغط على “تشغيل مدة استخدام الجهاز”.
  3. انقر على “متابعة”.
  4. اختر “هذا الـ [الجهاز] لي” أو “هذا الـ [الجهاز] لطفلي”.

يمكنك الآن الحصول على تقرير حول كيفية استخدام الجهاز والتطبيقات ومواقع الويب، وقتما تشاء.

عرض التقرير وتعيين القيود

تقدم لك ميزة “مدة استخدام الجهاز” تقريرًا تفصيليًا عن كيفية استخدام جهازك والتطبيقات التي قمت بفتحها ومواقع الويب التي قمت بزيارتها، ويمكنك الاطلاع عليه في أي وقت تشاء. ما عليك سوى الانتقال إلى “الإعدادات” > “مدة استخدام الجهاز” ثم الضغط على الرسم البياني، حيث يمكنك الاطلاع على الاستخدام، وتعيين قيود للتطبيقات “الأكثر استخدامًا” ومعرفة عدد مرات مسك الجهاز أو عدد الإشعارات التي تلقاها الجهاز.

إذا قمت بتشغيل “المشاركة على جميع الأجهزة”، فيمكنك عرض الاستخدام الإجمالي على جميع الأجهزة التي سجلت الدخول إليها باستخدام Apple ID وكلمة السر.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق