الهواتف الذكيه

انخفاض جديد في أسهم آبل يلاحقه تشاؤم المحللين

انخفاض جديد في أسهم آبل يلاحقه تشاؤم المحللين

بالرغم من كونها أبرز الشركات التي حققت مبيعات متميزة ضمن حدث يوم العزاب الذي اقامته علي بابا الا أن شركة آبل الاميركية تواجه بالفعل مشاكل حقيقة في مبيعات هواتفها الجديدة من سلسلة آيفون اكس اس iPhone Xs , و ايفون اكس ماكس iPhone X MAX , بالاضافة الى اصدار آيفون اكس آر iPhone Xr .

أحدث التقارير الجديدة عادت لتؤكد بان شركة apple تعاني من تراجع في مبيعات هواتفها الجديدة , وهذه الاخبار ساهمت في تراجع اسهم الشركة بنحو 5% وهذا ما يعني تراجع القيمة السوقية للشركة وخسارتها نحو 40 مليار دولار , كما ابدى العديد من المحللين تشاؤمهم من هذه الارقام والخسائر الجديدة التي تحلاق الشركة وقد انتقد العديد من المحللين سياسة آبل في رفع اسعار الهواتف في ظل المنافسه القوية التي تشتهدها الشركة من قبل الشركات الصينية وعلى راسها هواوي التي أصبحت ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وراء سامسونج الكورية .

وقام موقع cnbc بنشر تقرير قال فيه بان شركة Lumentum المسؤولة عن توريد مكونات تقنية FaceID قد ابلغت من قبل شركة apple بتخفيض الانتاج الفعلي لهذه التقنية والتي تعمل على هواتف iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR , وذلك بسبب الاقبال الضعيف وتراجع مبيعات هذه الفئات من سلسلة الايفون .

وكان تقرير لصحيفة نيكي آسيان ريفيو Nikkei Asian Review صادر في الأسبوع الماضي قد أشار إلى الطلب المخيب للآمال على هاتف iPhone XR الجديد، حيث أخبرت آبل مجمعي الهواتف الذكية فوكسكون Foxconn وبيجاترون Pegatron بوقف الخطط المتعلقة بإعداد خطوط إنتاج إضافية مخصصة للنموذج، لكن أخبار Lumentum تعد سيئة بشكل خاص تبعًا إلى قيام الشركة بإصدار توقعاتها المالية الأصلية قبل أسبوعين فقط.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق