أخبار تقنية

المحكمه العليا تصدر قرارها ضد آبل بخصوص احتكار متجر التطبيقات

المحكمه العليا تصدر قرارها ضد آبل بخصوص احتكار متجر التطبيقات
المحكمه العليا تصدر قرارها ضد آبل بخصوص احتكار متجر التطبيقات

خلال شهر حزيران الماضي واجهت شركة آبل بعض المشاكل المتعلقه باحتكارها لمتجر التطبيقات , وبحسب التقارير فان apple تقوم ببعض الانتهاكات الخاصه بقوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية , حيث تقوم آبل باحتكار سوق التطبيقات لنفسها مرغمهة لمستخدمين بشراء ودفع مبالغ ماليه اكبر مما ينبغي .

سوف تستمع المحكمة العليا الأميركية إلى العديد من الحجج المقدمة غداً حول ما إذا كان ينبغي السماح للمستهلكين بمقاضاة شركة أبل في المحاكم بسبب قضايا الاحتكار لمتجر تطبيقات App Store .

ويزعم المدعون بان APPLE ستقوم باستغلالهم بشكل كبير جدا حيث تحافظ الشركة على نسبة 30% من ارباح التطبيقات المدفوعه لنفسها فيما يحصل المطور على 70% , وهذا الامر يدفعهم بمالغ ماليه أكثر من القيمة الاصليه التي من المفترض ان يتم تقييمها للتطبيقات .

وزعم المستهلكون أنه إذا نجحوا في المحكمة ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار التطبيقات عبر عدد من الأنظمة الأساسية , لكن هذا الامر بكل تاكيد لا يروق للمطورين الذين ابدوا استيائهم حول هذا الامر كون التطبيقات ستواجه مشاكل في تحقيق الارباح ايضا ربما على نظام اندرويد .

وقد تؤدي الدعوى إلى منح متاجر التطبيقات البديلة حماية قانونية، مما يؤدي إلى كسر هيمنة آبل على ما تسمح بتشغيله على نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة، ووفقًا لأوراق المحكمة فإن مطالبات مكافحة الاحتكار ضد شركة آبل تعود إلى دعوى قضائية بدأت في عام 2011 من قبل العديد من مشتري هواتف آيفون في محكمة فيدرالية ضمن ولاية كاليفورنيا .

المصدر
phonearena
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

  1. مفيش متجر تطبيقات بديل للاب استور .. اتمني ان الدعوى تجبر ابل انها تقبل على نظامها متاجر التطبيقات البديلة بشكل طبيعى وبدون جيلبريك زى الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق