الشركات التقنية

مايكروسوفت تزيح آبل وتصبح اغلى شركة تقنية في العالم

مايكروسوفت تزيح آبل وتصبح اغلى شركة تقنية في العالم

قبل بضعه اسابيع تمكنت آبل من أن تصبح اول شكرة اميركية تقنية تصل قيمتها السويقية الى ترليون دولار , لكن لم يدم هذا الامر طويلان حيث عانت الشركة بعد أطلاق سلسلة iPhone Xs الجديدة , وهبط سهمها بشكل كبير جدا , وخاصه في ظل ازمة المبيعات التي تعاني منها apple .

كل هذه الامر القت بظلالها على القيمة السوقية للشركة لتتراجع قيمتها السوقية 812.60 مليار دولار , وهو ما سمح لمايكروسوفت ان تصبح الشركة التقنية الاغلى قيمة سوقية في العالم لصتبح قميتها بنحو 812.93 مليار دولار , بالرغم من ان الفارق ليس بالكبير جدا لكنها المره الاولى التي تزيح فيها عملاقه البرمجيات مايكروسوفت آبل منذ ثماني سنوات .

وبحسب تقرير بلومبيرغ فان شركة Microsoft قامت في الفتره الاخيره بتقديم العديد من الخدمات المميزة للمستخدمين بالاضافه الى انفتاحها الى المنصات المتفوحه المصدر .

وعملت مايكروسوفت خلال السنوات الأخيرة على تحسين أدائها بشكل كبير، مدعومة بثقة المستثمرين بعد تعيينها في عام 2014 رئيسها التنفيذي الجديد ساتيا نادالا Satya Nadella، حيث خفضت الشركة اعتمادها على نظام ويندوز لأجهزة الحاسب الشخصية وأصبحت لاعبًا رئيسيا في الحوسبة السحابية، مما جعلها تحل في المركز الثاني بعد أمازون ضمن هذا القطاع الآخذ في النمو.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق