الشركات التقنية

هيئة حماية المستهلك الاوروبية تلاحق جوجل

هيئة حماية المستهلك الاوروبية تلاحق جوجل

بالرغم من القوانين الصارمه التي يضعها الاتحاد الاوروربي على الشركات التقنية في جانب حمايه بيانات المستخدمين , الا أن الشركات التقنية الكبرى تصر على كسر هذه الوقاعد ودائما ما تتبع المستخدمين بطريقه او باخرى وتضرب عرض الحائط بجميع القوانين الموضوعه ضد هذا الامر .

تواجه شركة جوجل حالياً مشكله مع هيئة حماية المستهلك والمشترك بها 7 دول من قاروة اوروبا , حيث قدمت هذه الدول شكوى بحق الفابت بسبب انتهاك لقوانين الخصوصية الخاصة بالاتحاد الأوروبي , حيث كشف تقرير جديد لوكالة رويترز بان google تقوم بتتبع الملايين من المستخدمين وجمع بيانتهم وذلك من خلال استخدامهم لحسابات او احدى الخدمات التي تقدمها الفابت .

وقالت الجماعات إن هذا يمثل انتهاكا لقواعد حماية البيانات العامة، التي دخلت حيز التنفيذ في مايو الماضي، مضيفة أنها تعتزم التقدم بشكاوى لدى السلطات الوطنية لحماية البيانات، حيث تم استخدام المعلومات لخدمات مثل هذه الإعلانات الموجهة.

وقد طلبت وكالات المستهلكين في هولندا وبولندا وخمس دول أوروبية أخرى من احدى المحاكم في الولايات المتحدة الاميركية بمعاقبة شركة جوجل لكونها تقوم بخرق قانون خصوصية الاتحاد الاوروبي الجديد .

وقدمت مجموعات المستهلكين ، بما فيها تلك الموجودة في الجمهورية التشيكية واليونان والنرويج وسلوفينيا والسويد ، شكاوى إلى سلطات حماية البيانات الوطنية الخاصة بها ، استناداً إلى أبحاث أجرتها نظيرتها النرويجية.

وقالت المتحدثة باسم موقع Google في النرويج هيلي سكجيرفولد، في بيان لشبكة “ان ار كيه”: “جوجل يعمل باستمرار على تحسين أوضاعه، وسوف نقرأ هذا التقرير بعناية من أجل تحديد ما إذا كانت هناك أمور يمكننا تغييرها”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق