أخبار تقنية

احصائية 77% من المستهلكين ضد الشركات التي تبيع بيانتهم

احصائية 77% من المستهلكين ضد الشركات التي تبيع بيانتهم

يشعر أكثر من 50% من المستهلكين حول العالم من امتلاك بطاقات ائتمانية جراء الهجمات التي يقوم بها مجرمو الانترنت , وفق دراسه حديثة اجرتها شركة ” KPMG International ” فغن 77% من المستهلكين حول العالم ضد الشركات التي تبيع بياناتهم .

كشفت دراسة اجريت على 25،000 مستهلك في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وفرنسا والبرازيل وكندا والصين والهند أن 51 ٪ من المستهلكين قلقون بشأن سرقة بياناتهم , و 48٪ حول اختراق المعلومات المالية أو الطبية أو المعلومات الشخصية الأخرى عبر الإنترنت  , و 46٪ حول سرقة معلومات بطاقة الائتمان عند التسوق عبر الإنترنت ؛ و 38٪ حول التتبع غير المصرح به لعاداتهم على الإنترنت من قبل الشركات أو الحكومات أو المجرمين.

على الرغم من أن 75٪ من المستهلكين لا يزالون سعداء بتقديم بياناتهم إلى الشركات عبر الإنترنت ، فإن 77٪ منهم يعارضون ارسال تلك البيانات ، وخاصه ان اغلب الاخبار والتسريبات تشير الى ان الشركات تقوم بالحقيقة ببيع بيانات المستخدمين إلى شركات أخرى دون علمهم أو تصريحهم كما حدث مع فيسبوك .

تبقى الثقة قضية رئيسية عندما يتعلق الأمر بتوفير البيانات , على سبيل المثال ، يثق أكثر من 71٪ من المستهلكين بمزودي الخدمات المصرفية على ببياناتهم المالية ، ولكن 9٪ فقط يثقون في تجار التجزئة بهذه المعلومات ,  وبالمثل ، فإن 47٪ من المستهلكين يثقون بمزود يالاتصالات حول ببياناتهم المحمولة ، لكن 8٪ فقط يثقون بالمعلنين  .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق