أخبار تقنية

تحليل هل تجد Spotify ضالتها في الشرق الاوسط

تحليل هل تجد Spotify ضالتها في الشرق الاوسط

قبل نحو اسبوعين قامت Spotify  بغطلاق خدماتها في أسواق الشرق الاوسط , حيث تم إطلاق الخدمة في 13 سوقاً عربية , وقال كلوديوس بولر ، المدير الإداري لشركة سبوتيفي للشرق الأوسط وإفريقيا: “يمثل الشرق الأوسط ما نعتقد أنه فرصة غير مستغلة ,  وقد حدد على وجه التحديد مصر والإمارات والمغرب على أنها أسواق نمو محتملة لشركة سبوتيفي”.

الدول العربية التي سوف تتوفر فيها خدمات Spotify هي: السعودية، الإمارات، قطر، مصر، المغرب، الجزائر، تونس، لبنان، الأردن، عمان، البحرين، الكويت، وفلسطين.

ومع ذلك ، فإن مثل هذه النظرة المتفائلة من مدراء Spotify  فإن البعض الاخر من الخبراء في هذا المجال يرون أن المنافسة ربما لا ترتفع كون هذه الاسواق متنامية لغايه الان وربما تتقلب من وقت لاخر .

في الوقت الحالي ، تأمل سبوتيفي في أن تنتشر حملات الإعلان والتسويق التسويقية , ولكنها ستحتاج إلى العمل على تنمية قاعدة المشتركين لديها على مدى السنوات القادمة.

أيضاً تم توضيح أن الخدمة مجانية 100% حيث يتيح لك الاشتراك المجاني الاستماع لكامل المكتبة الموسيقية مع خيار لتقليل استهلاك البيانات ولكن هناك باقة Premium للأشتراك الشهري بمبلغ 4.99 دولار أو 19.99 ريال/درهم أو مايعادلها بالعملات المحلية الأخرى في الدول العربية.

لا شك في أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي أسواق متنامية ، ويهدف مطورو التطبيق إلى كسب شريحة من سوق بث الموسيقى ، والتي نمت بنسبة 60.4٪ في عام 2016 وفقًا لتقرير الاتحاد الدولي للصناعة الصوتية (IFPI) السنوي. 

تسيطر Spotify على 44 ٪ من إجمالي حصة المشترك في تلك السنة , على الرغم من أن الأرقام غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحديدًا .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق