الهواتف الذكيه

شركة HMD Global تطلق هاتف Nokia 8.1 في دبي

شركة HMD Global تطلق هاتف Nokia 8.1 في دبي

أقامت بالامس شركة HMD Global العالمية والمالكة لحقوق استخدام العلامة التجارية نوكيا مؤتمراً صحفياً في دبي , حيث قامت الشركة بالكشف رسميا عن الاصدار العالمي Nokia 8.1 والذي قدمت الشركة فيه العديد من التحسينات ربما أبرزها البطارية بالاضافه الى السعر المناسب للمستهلكين .

وقد اشارت شركة نوكيا بان هاتفها الجديد يأتي مع شاشة PureDisplay من الحافة إلى الحافة بمقاس 6.18 بوصات وبدقة +Full HD , مدعوماً بمعالج Qualcomm Snapdragon 710 , بالاضافه الى معالج رسوميات من نوع Adreno 616 لدعم تجربة ألعاب جيدة مع ألعاب مثل PUBG، حيث تم تحسين كفاءة كارت الشاشة بنسبة 35%، بينما تأتي رقاقة المعالج بتحسين للآداء بنسبة 20%.

فضلاً عن ذلك تم تدعيم الهاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي , بالاضافه الى ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت والتي بالامكان زيادتها الى 400 جيجابايت عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع MicroSD .

ويحمل الهاتف الذي يأتي بوزن 180 غرام وبسمك 7.97 ملم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل للعدسة الاولى تدعم التثبيت بصري للصور (OIS) وتقنية البكسل الثنائي (2PD)، اما الكاميرا المزدوجة الثانية: 13 ميجابيكسل، إطار كامل (FF) , كما يحمل الهاتف كاميرا امامية بدقة 20 ميجابيكسل .

كما يدعم الهاتف الاتصال عبر معظم تقنيات الاتصال الحديثة مثل بلوتوث 5.0 و شبكات LTE Cat. 6, 2CA, L+L, VoLTE, VoWiFi .

ويشار الى ان الهاتف يعمل بنظام اندرويد فطيرة , وياتي بخيارات متعددة من الالوان وهي أزرق/فضي، فولاذي/نحاسي، حديدي/فولاذي , فضلا عن وجود بطارية بقوة 3500 ميلي امبير / ساعة , ولا ننسى بان الهاتف سيطلق بسعر 400 دولار اميركي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق