أخبار تقنية

إطلاق أصدار ووردبريس 5.0 الخاص باداره المحتوى

إطلاق أصدار ووردبريس 5.0 الخاص باداره المحتوى

قامت شركة wordpress بإطلاق الاصدار الخامس ” ووردبريس 5.0 ” من برنامجها الخاص باداره المحتوى عبر الانترنت , والذي تستخدمة جل المواقع العالمية المنتشره عبر الانترنت .

وتقول الشركة في بيان لها عبر مدونتها الاخبارية ”  لقد أجرينا بعض التغييرات الكبيرة على المُحرر. يُعدّ مُحررنا المُدمج الجديد الخطوة الأولى نحو مستقبل جديد ومثير مع تجربة تحرير انسيابية ومبسّطة عبر موقعك. سيكون لديك المزيد من المرونة في طريقة عرض المحتوى، سواءً كنت بصدد إنشاء موقعك الأول، أو إعادة تجديد مدونتك، أو كتابة كود برمجي بأحد أعمالك. “

المحرر الجديد جوتنبرج ليس مجرد محرر جديد لمنصة ووردبريس ولكنه يضع أيضًا الأساس لتطورات أكبر، حيث أنه يعتبر المرحلة الأولى من الاستراتيجية ثلاثية المحاور والتي تم الإعلان عنها سابقًا والتي تشمل التحكم في تصميم وهيكلة الصفحات دون اللجوء للإضافات.

وتضيف الشركة لن يقوم المُحرر المُدمج الجديد بتغيير طريقة عرض أي محتوى من محتوياتك الذي يراه زوّارك. كل ما في الأمر ستتمكن من إدراج أي نوع من الوسائط المتعددة خلال لحظات وإعادة ترتيب قلب ومضمون محتوياتك. كل قطعة من المحتوى ستكون في مكوّنها الخاص; غلاف مميز سهل التحكم. إذا كنت شخصًا مهتمًا بـ HTML و CSS، فلن تقف هذه المكوّنات في طريقك. ووردبريس تسعى لجعل سير العملية أبسط، لا النتيجة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق