الهواتف الذكيه

إشاعة نوكيا تتعمد إبطاء تحديثات اندرويد لتعزيز مبيعات نوكيا 8.1

إشاعة نوكيا تتعمد إبطاء تحديثات اندرويد لتعزيز مبيعات نوكيا 8.1

عندم يتعلق الامر بتحديثات البرامج فإن شركة نوكيا من الشركات البارزه في هذا الامر , وعادة ما تقوم بذلك بسرعة كبيرة جدا وفي حدود الإطار الزمني المعلن عنه .

وفقاً لاحد المصادر الصناعية فان تحديث Android 9 Pie جهاز بالفعل لاجهزة  Nokia 5 ، و Nokia 6 ، و Nokia 8 , لكن نوكيا تتعمد تاخير التحديث عن جهاز نوكيا 8 لتعزيز مبيعات نوكيا 8.1 الذي تم اطلاقه مؤخراً والذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد فطيرة .

في حين أن نوكيا 5 و نوكيا 6 من المتوقع أن تتلقي التحديثات في وقت ما من هذا الشهر أو في أوائل يناير كانون الثاني من العام المقبل 2019 .

وللتذكير يأتي نوكيا 8.1 مع شاشة PureDisplay من الحافة إلى الحافة بمقاس 6.18 بوصات وبدقة +Full HD , مدعوماً بمعالج Qualcomm Snapdragon 710 , بالاضافه الى معالج رسوميات من نوع Adreno 616 لدعم تجربة ألعاب جيدة مع ألعاب مثل PUBG، حيث تم تحسين كفاءة كارت الشاشة بنسبة 35%، بينما تأتي رقاقة المعالج بتحسين للآداء بنسبة 20%.

فضلاً عن ذلك تم تدعيم الهاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي , بالاضافه الى ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت والتي بالامكان زيادتها الى 400 جيجابايت عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع MicroSD .

ويحمل الهاتف الذي يأتي بوزن 180 غرام وبسمك 7.97 ملم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل للعدسة الاولى تدعم التثبيت بصري للصور (OIS) وتقنية البكسل الثنائي (2PD)، اما الكاميرا المزدوجة الثانية: 13 ميجابيكسل، إطار كامل (FF) , كما يحمل الهاتف كاميرا امامية بدقة 20 ميجابيكسل .

كما يدعم الهاتف الاتصال عبر معظم تقنيات الاتصال الحديثة مثل بلوتوث 5.0 و شبكات LTE Cat. 6, 2CA, L+L, VoLTE, VoWiFi .

ويشار الى ان الهاتف يعمل بنظام اندرويد فطيرة , وياتي بخيارات متعددة من الالوان وهي أزرق/فضي، فولاذي/نحاسي، حديدي/فولاذي , فضلا عن وجود بطارية بقوة 3500 ميلي امبير / ساعة , ولا ننسى بان الهاتف سيطلق بسعر 400 دولار اميركي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق