أخبار تقنية

كندا تفرج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة 7.5 مليون دولار

كندا تفرج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة 7.5 مليون دولار

خلال الـ 72 ساعه الماضية قامت كندا باعتال المديرة الماليه لشركة هواوي السيدة ” منغ وان تشو ” في مطار فانكوفر بناء على طلب من السلطات الأمريكية، الأمر الذي أغضب الصين التي طالبت كندا بالإفراج عنها وهددتها بمواجهة عواقب وخيمة إذا لم تقم بذلك.

بعد هذا التعديد الذي قامت به الصين بالامس جاء اليوم الرد من احدى المحاكم الكندية باطلاق سراح السيدة منغ وان تشو بكفاله ماليه قدرها 7.5 مليون دولار اميركي .

ويبدوا ان الاجراء قد تم بعلم الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي يحاول بطريقة او باخرى كسب الاموال من الشركات التقنية حيث قال ترامب في تصريحات جديدة بانه يمكن أن يتدخل في القضية إذا كان ذلك سيساعد على تجنب التأثير سلبا على العلاقات الأمريكية الصينية.

واضاف السيد دونالد ترامب لرويترز اليوم إنه سيتدخل في قضية مينج مع وزارة العدل الأمريكية إذا ساعدت الولايات المتحدة على إبرام صفقة تجارية مع الصين ، أو إذا كانت تخدم مصالح الأمن القومي.

وتواجه منغ وان تشو، وهي ابنة مؤسس شركة هواوي، احتمال ترحيلها إلى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات بالتزوير مرتبطة بانتهاك مزعومة للعقوبات المفروضة على إيران.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق