أخبار المواقع

عاجل فيسبوك تعترف بخرق امني جديد على شبكتها

عاجل فيسبوك تعترف بخرق امني جديد على شبكتها

لم يمضي عام 2018 بسلام على أكبر منصه للتواصل الاجتماعي فيسبوك , التي تعرضت الى العديد من المشاكل في هذا العام كان اولها فضيحة كامبريدج , ثم تعرض بيانات 50 مليون مستخدم للاختراق , والان الشركة تعلن في بيان جديد لها عن وجود خرق امني جديد يخص صور المسخدمين على الشبكة .

وتقول فيسبوك في بيانها ” لقد اكتشفنا مؤخرًا مشكلة ربما تكون قد أثرت على بعض التطبيقات التي ربطتها بفيسبوك، وتمكنا من حل هذه المشكلة. ولقد منحتَ هذه التطبيقات إذنًا بالوصول إلى صورك على فيسبوك في وقت سابق. وعادةً ما يشارك فيسبوك الصور التي نشرتها على يومياتك مع هذه التطبيقات؛ لكن حدث خطأ في الفترة ما بين 13 إلى 25 سبتمبر 2018 مما أدى إلى منح المطورين إمكانية الوصول إلى صور أخرى، مثل تلك التي ربما قمت بنشرها على Facebook Stories أو تحميلها مبدئيًا دون نشرها. “

تتعلق المشكلة التي تمكنا من حلها بكيفية استخدام التطبيقات لواجهة API لدينا للوصول إلى صور يومياتك بعد منحك إياها إذنًا بإجراء ذلك، ولا تتعلق بإعدادات خصوصية النشر لديك .

ولمعرفة اذا كان حسابك تاثر بهذه المشكله او لا قم الاتي : –

  • قم بفتح موقع فيسبوك .
  • توجه الى الرابط الاتي من خلال النقر هنا .
  • في حالة لم يتعرض حسابك لاي خرق امني ستظهر رساله ” لم يتأثر حسابك على فيسبوك بهذه المشكلة وليس لدى التطبيقات التي تستخدمها صلاحية وصول إلى بقية صورك الأخرى. ” .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق