أخبار المواقع

تقرير فيسبوك مستمره في جمع بيانات المستخدمين

تقرير فيسبوك مستمره في جمع بيانات المستخدمين

يبدوا ان شركة فيسبوك تعيش في حالة من اللامبالاة , بالرغم من الفضائح التي طالت الشكرة هذا العام جراء اختراق او تسريب او جميع بيانات المستخدمين , الا انها للاسف لا تزال مستمره في خرق خصوصيات المستخدمين حتى هذه اللحظة من خلال جمع بعض المعلومات عنهم عن طريق تطبيقات طرف ثالث خارجية .

وفقاً لبعض التقارير الجديدة الصادرة من موقع BuzzFeed و Mobilsicher بالاضافه الى صحيفة دايلي ميل البريطانية العالمية فإن شركة فيسبوك تقوم بجمع بعض البيانات عن المستخدمين عند استخدامهم لتطبيقات طرف ثالث خارجية .

ويضيف التقرير بان بعض المستخدمين يقومون بمشاركة بعض المعلومات عبر تطبيقات خارجية مثل Pregnancy+ و  Migraine Buddy ” “تندر” و”جريندر” و “مسلم برو” ووفق ما ذكر موقع “cnet”، تُستخدم هذه المعلومات التي يتم جمعها لأغراض تسويقية، وتخصيص الإعلان المناسب للمستخدم، بناءً على نشاطاته الأخيرة والتطبيقات التي يستخدمها.

وبناءً على اللتقرير المنشور عبر موقع ” Mobilsicher ” الالماني فان facebook تصل لبيانات اغراضها غير تسويقية مثل الانتماء الديني والملفات الشخصية للمواعدة وبيانات اخرى عديده تقوم الشركة بجمعها عن المستخدمين .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق