دروس وشروحات

كيفية تفعيل امر النداء يا Siri على اجهزة متعددة

كيفية تفعيل امر النداء يا Siri على اجهزة متعددة

تعرّف على كيفية استجابة جهاز للأمر “يا Siri” عند وجود أجهزة متعددة قريبة تدعم هذه الميزة.

الجهاز الذي يستجيب إلى “يا Siri”

عند قول “يا Siri” بالقرب من أجهزة متعددة تدعم “يا Siri”، تستخدم الأجهزة Bluetooth للاتصال ببعضها بسرعة وتحديد الجهاز الذي ينبغي أن يستجيب لطلبك. والجهاز الذي يستجيب هو الجهاز الذي يسمعك بوضوح أو الذي تم رفعه أو استخدامه مؤخرًا.

يستجيب HomePod لمعظم طلبات Siri، حتى لو كانت هناك أجهزة أخرى قريبة تدعم “يا Siri”. لاستخدام Siri على جهاز معين، ارفعه لتنشيط الجهاز أو اضغط على الزر لاستخدام Siri، ثم قم بتنفيذ طلبك.

الإجراء الذي ينبغي اتخاذه في حالة استجابة جهاز غير مقصود للأمر “يا Siri”

  • تأكد من تشغيل Bluetooth في كل الأجهزة. إذا كان Bluetooth قيد إيقاف التشغيل، أو إذا كان أحد الأجهزة بعيدًا عن نطاق Bluetooth للأجهزة الأخرى، فقد تستجيب أجهزة متعددة لطلبك.
  • تأكد من أن كل جهاز يستخدم أحدث برامج Apple. إذا كانت بعض الأجهزة تستخدم برامج قديمة، فقد تستجيب أجهزة متعددة للأمر “يا Siri”.
  • في كل جهاز ترغب في استخدامه مع “يا سيري “، تأكد من تشغيل “يا Siri” في “إعدادات سيري “.
  • إذا كان لديك iPhone أو iPad، فيمكنك توجيهه لأسفل حتى يستجيب إلى “يا سيري .”
  • إذا كان لديك HomePod، فيمكنك قول “يا Siri، أوقف يا Siri”، أو استخدم تطبيق “المنزل” لإيقاف تشغيل “استمع إلى “يا Siri””. ولتشغيله مجددًا، المس مع الاستمرار الجانب العلوي من HomePod، ثم قل “قم بتشغيل يا Siri.”
  • إذا كان لديك Mac يدعم “يا Siri”، فيمكنك إغلاق غطائه، بحيث لا يستجيب إلى “يا Siri”. وإذا تم إيقاف تشغيل “السماح بـ Siri عند القفل” في “تفضيلات Siri”، فإنه لا يستجيب أيضًا عند قفل الشاشة.
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق