الشركات التقنية

ترامب يخطط لحظر كل من شركتي هواوي و ZTE

ترامب يخطط لحظر كل من شركتي هواوي و ZTE

منذ بداية العام الحالي 2018 وحتى قبل انتهائة بايام قليلة لا تزال الحكومة الاميركية تضع كل ثقلها لحظر شركة هواوي في العديد من دول العالم , وذلك بقولها بان الشركة تجسس على المستخدمين وقامت ايضا بخرق اتفاقيات بقبولها توريد بعض القطع لايران .

هذه الاقاويل لم تثبت بشكل رسمي من قبل الحكومة الاميركية التي تخرج لنا في كل اسبوع بتصريح غريب دون اي توثيق او اي دليل قاطع على ان شركة هواوي تتجسس على المستخدمين , ويقول الخبراء بان السبب الرئيسي وراء هذه الضغوطات هوا نجاح هواوي في الاونة الاخيره وتفوقها على الشركات الاميركية وعلى راسها آبل حيث تمكنت الشركة الصينية من حصد لقب اكبر ثاني شركة مصنعه للعواتف الذكية حول العالم .

ومن الاسباب الاخرى تبني الشركة لتقنيات الجيل الخامس قبل اي شركة اخرى في العالم , ولكن لم يقتصر الامر على huawei اذا يعتزم السيد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الاميركية حظر معدات الاتصالات الخاصه بكل من huawei و zte في اميركا .

وتزعم الولايات المتحدة أن الشركتين تعملان بتوجيه من الحكومة الصينية، وأنه يمكن استخدام معداتهما في التجسس على الأميركيين.

وتوقعت مصادر لوكالة رويترز أن يصدر الرئيس ترامب الأمر التنفيذي في العام الجديد، وسيتضمن إعلان حالة طوارئ وطنية لحظر معدات الشركتين الصينيتين، في ما سيعد أحدث خطوة تتخذها واشنطن في هذا الشأن.

ونفت “هواوي” و”زد. تي. إي” من قبل مزاعم بأن منتجاتهما تستخدم للتجسس , وبالرغم من هذه الضغوطات اعلنت شركة  huawei مؤخراً انها تمكنت من شحن اكثر من 200 مليون هاتف ذكي خلال هذا العام بالرغم من عدم دخولها للسوق الاميركي

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق