أخبار تقنية

واتساب يواجه اعنف انقلاب من قبل مستخدمية

واتساب يواجه اعنف انقلاب من قبل مستخدمية

يواجه تطبيق واتساب حمله انقلاب غير مسبوق لها من قبل المستخدمين الذي عبروا عن غضبهم من سياسة فيسبوك الاخيره التي لمحت الى ان تطبيق whatsapp الذي يملك اكثر من 1.6 مليار مستخدم نشط شهري يبدأ بجلب الارباح من التطبيق عن طريق الاعلانات .

هذا الامر لم يعجب أبدا الملايين من مستخدمي التطبيق الذين هددوا بمقاطعه استخدام واتساب والانتقال الى تطبيقات اخرى على راسها ربما تيليجرام وفايبر وسكايب وغيرها من بقية تطبيقات التراسل الفوري , وكما نعلم اذا ما حدث هذا الامر فان بقية الشركات ستسعى بكل جهدها لجذب مستخدمي تطبيق whatsapp نحوها .

واحتج المستخدمين كثيراً على وعود فيسبوك الكاذبة التي نشرتها عند شراء التطبيق بصفقه قدرت بنحو 19 مليار دولار في عام 2014 , وحينها افادت فيسبوك بان التطبيق سيبقى مجاني للمستخدمين ولن تقوم الشركه بجني اي من الارباح منه .

لكن هذه الوعود ذهبت في ادراج الرياح فبدات الشركة بالترويج بشكل تدريجي بانها ستقوم ربما باستثمار واتساب , ثم لاحقا اطلقت تطبيق واتساب للاعمال , لكن مؤخرا اذادت facebook بانها ستقوم بطرح الاعلانات عبر التطبيق من خلال القصص لجني المال وهذا ما ازعج المستخدمين بشكل كبير .

السؤال المطروح , هل فعلا المستخدمين قادرين على الاستغناء عن التطبيق وما هي البدائل التي تراها مناسبة له ؟ شاركان برايك من خلال التعليقات .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق