الشركات التقنية

الصين تقاطع منتجات آبل وتضرب اقتصادها

الصين تقاطع منتجات آبل وتضرب اقتصادها

تواجه شركة آبل الاميكرية حمله غير مسبوقه بمقاطعه منتجاتها من قبل الصينيين , وذلك في مقاطعه غير رسمية اعلن عنها العديد من الشركات والمستمثرمين داخل البلاد , وذلك بسبب العمليات القمعية التي تبنتها الولايات المتحدة ضد شركة هواوي الصينية التي تعتبر مركز الابداع والعلامه التجارية الافضل والاشهر في الصين وثاني اكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم .

يرى الاقتصاديون في بنك أوف أميركا ميريل لينش بأن الصينيين هم بالفعل وراء أزمة ميعات آيفون الاخيره الخاصه بشركة آبل وليس فقط الاسعار المرتفعه للهواتف الذكية كما يشير بعض المحللين وذلك بحسب تقرير جديد نشرته صحيفة بلومبيرغ عبر موقعها الالكتروني على الويب .

وتضيف بلومبيرغ في التقرير بان حكومة الولايات المتحدة لا تسير الوضع كما ينبغي بشكل جيد حيث ان الأزمة السياسية التجارية ربما تكون ضحيتها شركة apple في نهاية المطاف .

وتسى الولايات المتحدة الى قتل الاقتصاد الصيني باي شكل من الاشكال من خلال اضعاف العملة الصينية لكن يبدوا ان الامور لم تسير كما تنبغي , حيث أن المقاطعة غير الرسمية لمنتجات الولايات المتحدة تضيف مزيداً من العجز التجاري بين الولايات المتحدة والصين .

جدير بالذكر ان السيد تيم كوك اشار في عده لقاءات سابقه في الايام القليلة الماضيه بان شركة apple تواجه بالفعل ضعف في المبيعات في هواتف الايفون في الصين بنسبة كبيره جدا ويعتبر السوق الصيني من الاسواق التي تركز عليها الشركة بشكل كبير جدا وفي حاله لم تقوم الولايات المتحدة بحل هذه الازمة فان المتضرر الاكبر هي شركة آبل التي خسرت لغايه الان 55 مليار دولار من قيمتها السوقية .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق