الشركات التقنية

مايكرسوفت تتربع على عرش القيمة السوقية وهبوط حاد لآبل

مايكرسوفت تتربع على عرش القيمة السوقية وهبوط حاد لآبل

خلال الربع الاخير من العام الماضي تربعت شركة آبل الاميكرةي على رأس الشركات التقنية الاميركية التي وصلت قيمتها السوقية الى تريليون دولار , لكن للاسف لم يدم هذا الامر أكثر من أسبوعين لتبدا بعدها الازمة الحقيقة لشركة آبل وترجع حاد في قيمتها السوقية .

بدورها شركة مايكروسوفت قامت بالصعود الى المركز الاول منذ اواخر العام الماضي وحتى الان لتتربع على عرش الشركات الاميركية الاكثر قيمة في المجال التكنولوجي التي وصل حاجز قيمتها السوقية لاكثر من تريليون دولار , ثم تلتها امازون ثم آبل في المركز الثالث .

لكن أيضا لم تستطع apple المحافظه على هذه الترتيب وذلك بسبب تفاقم مشاكلها الاخيره وقضايا النزاعات وقضايا حظر الايفون ليهبط قيمة سهم آبل 9% في ختام التداولات في نيويورك الخميس الماضي، مسجلا أسوأ أداء منذ 2013 ومنخفضاً إلى مستوى 142.19 دولار

هذه الارقام الجديدة ساهمت في تراجع القيمة السوقية لشركة apple لتخسر ثلث القيمة السوقية لتصبح 680 دولار , وبهذه الارقام تصبح شركة الفابت ” جوجل , في لمركز الثالث لتستقر مؤقتاً آبل عند المركز الرابع .

وكانت شركة “أبل” قد خفضت تقديراتها للإيرادات عن الربع الأخير من 2018 إلى 84 مليار دولار، وهو مستوى أقل من التقديرات الأولية التي تتراوح بين 89 مليارا و93 مليار دولار.

وتواجه آبل تحقيقًا من قبل شركة المحاماة Bronstein, Gewirtz & Grossman بسبب تضليلها للمستثمرين وانتهاكها لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية الأميركية.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق