التطبيقات

واتساب تبدأ بتطبيق سياسة جديدة للحد من الاخبار الكاذبة

واتساب تبدأ بتطبيق سياسة جديدة للحد من الاخبار الكاذبة

واتساب التطبيق الاكثر شهرة بين تطبيقات التراسل الفوري والذي يحظى بعدد 1.5 مليار مستخدم نشط بشكل شهري , هذا التطبيق يواجه مشاكل عديدة تتعلق بالاخبار الكاذبة ونشرها عبر المجموعات او عبر الاصدقاء فيما بينهم , وقد نتج عن بعض هذه الاخبار مشاكل وقتلى في الهند .

فيسبوك المالكة للتطبيق بدات لتطبيق بعض الحلول الجذرية والتي كان اخرها إعادة توجيه رسالة إليهم إلى خمسة مستخدمين فقط في محاولة لخفض انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة عبر التطبيق

وبحسب تقرير جديد من صحيفة رويتز العالمية فقد بدأت الشركة بفرض القيد الجديد في جميع أنحاء العالم ابتداءً من يوم الأمس، وخلال فترة قصيرة سيجد كل مستخدم للتطبيق بأنه لا يمكن توجيه رسالة ما إلى أكثر من 5 أشخاص.

هذه الخاصية من شأناه ان تحد من انتشار الاخبار الكاذبه والمضلله بين المستخدمين بشكل كبير جداً , لكن ما زالت الشركة متخوفه من تطبيقات الطرف الثالث المعدله التي يمكن ان تتيح كسر بعض خواص الامان التي فرضتها الشركة على التطبيق .

لا يزال بإمكانك إعادة توجيه الرسائل إلى مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ما يصل إلى 256 شخصاً، وهذا يعني أنه يمكن إعادة إرسال رسالة موجهة إلى ما يقرب من 1300 شخص حتى بعد تطبيق حد الـ 5 أشخاص.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق