الشركات التقنية

آبل تعترف بهزيتها ضد كوالكوم في المانيا

آبل تعترف بهزيتها ضد كوالكوم في المانيا

منذ عقود من الزمن لم ترضخ شركة آبل لاي من الشركات المنافسه لها , وجميعنا نتذكر الصراعات بينها وبين شركة سامسونج الكورية .

لكن هذه المره الحال مختلفه مع شركة كوالكوم التي تسببت بالفعل بخسار كبيره من نوعها لشركة آبل جراء حظر بيع هواتف آيفون من موديلات معينة في الصين والمانيا .

في تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال قالت فيه أن آبل قد رضخت بالفعل لقوانين الحقوق الملكية والفكرية الخاصه بشركة كوالكوم وستيعد طرح هواتف آيفون للبيع في المانيا لكن النسخ التي سيعاد طرحها ضمن متجرها الالكتروني على الويب هي تلك الوحدات التي تعمل برقاقات من شرائح كوالكوم .

وأضافات apple بأنه لم يكن لديها خيار آخر إلا أن تتوقف عن استخدام بعض الرقاقات من شركة إنتل في هواتف آيفون المتجهة إلى ألمانيا من أجل الامتثال لقضية التعدي على براءات الاختراع التي فازت بها شركة كوالكوم ضد شركة apple هناك في شهر كانون الأول/ديسمبر.

جدير بالذكر ان الصين قد قامت بحظر بعض موديلات الايفون وربما تتجة apple الى نفس سيساتها التي قامت بها حالياً في المانيا وذلك باعادة طرح الموديلات التي تعمل مع شرائح كوالكوم .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق