دروس وشروحات

شرح توفير مساحة تخزينيه على السحابة في اجهزه MAC

شرح توفير مساحة تخزينيه على السحابة في اجهزه MAC

يمكنك استخدام macOS Sierra والإصدارات الأحدث لتوفير مساحة من خلال تخزين المحتوى في السحابة. وتتيح الأدوات الجديدة العثور بسهولة على الملفات الكبيرة أو غير اللازمة وإزالتها.

يساعد “التخزين المعزَّز” في macOS Sierra والإصدارات الأحدث على توفير المساحة من خلال تخزين المحتوى في السحابة وإتاحته عند الطلب  .

عند الحاجة إلى مساحة تخزين يتم تخزين الملفات والصور والأفلام ومرفقات البريد الإلكتروني والملفات الأخرى التي قلَّما تستخدمها في السحابة تلقائيًا. يظل كل ملف محفوظًا حيث حفظته آخر مرة، ويتم تنزيله عندما تفتحه. وتظل الملفات التي استخدمتها مؤخراً على جهازك Mac مع نُسخ من صورك محسَّنة للتخزين.

للبدء، يمكنك اختيار “حول هذا الـ Mac” من قائمة ‎Apple ‎ ثم النقر على “التخزين”. ستظهر لك نظرة عامة للمساحة الفارغة والمساحة المستخدمة بواسطة فئات مختلفة من الملفات، بما في ذلك التطبيقات والمستندات والصور:

انقر على الزر “إدارة” للإطلاع على توصيات لتحسين سعة التخزين. ستظهر لك خيارات أقل أثناء تشغيل بعض الخيارات بالفعل.

التخزين في iCloud

انقر على زر “تخزين في iCloud”، ثم اختر أحد الخيارات التالية:

  • سطح المكتب والمستندات. قم بتخزين جميع ملفاتك في هذين الموقعين على iCloud Drive. وعند الحاجة إلى مساحة تخزين، لن يتم الاحتفاظ على Mac إلا بالملفات التي فتحتها مؤخرًا، ولذلك يمكنك بسهولة العمل بدون اتصال بالإنترنت. تظهر أمام الملفات التي تم تخزينها في السحابة فقط أيقونة التنزيل ، والتي يمكنك النقر عليها مرتين لتنزيل الملف الأصلي.
  • الصور. يتم تخزين جميع الصور ومقاطع الفيديو الأصلية وكاملة الدقة في مكتبة صور iCloud‏. عند الحاجة إلى مساحة تخزين، يتم الاحتفاظ بنُسخ الصور الموفِّرة للمساحة (المعزَّزة) فقط في Mac. ولتنزيل الصور أو مقاطع الفيديو الأصلية، يمكنك فتحها فقط.
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق