التطبيقات

آبل وجوجل ترفضان حذف تطبيق إبشر

آبل وجوجل ترفضان حذف تطبيق إبشر

خلال الاسابيع القليلة الماضيه اتخذ أعضاء الكونغرس الاميركي موقف صارم ضد تطبيق إبشر السعودي , والذي يعتبر انه ينتهك حقوق المراه السعودية , حيث يساهم التطبيق لفرض سلطة الرجال السعوديين على ذويهم من النساء بخصوص قرارات السفر.

تم مطالبه كل من شركتي جوجل و آبل بحذف التطبيق من متجر جوجل بلاي و آب ستور الا ان كلا الشركتين يعتبران ان التطبيق لا ينتهك خصوصية القوانين الموجوده في google play و app store .

وأشارت جوجل، وفقا لبيان رسمي نشره موقع انجادجيت التقني، إلى أن التطبيق لا يتعارض أبدا مع سياسات دخول متجرها الإلكتروني لتطبيقات أندرويد، وأنه يمكنه البقاء داخله إذا أراد ذلك.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، نفت استخدام تطبيق “أبشر” التابع لوزارة الداخلية لتعقب النساء السعوديات ومنعهن من السفر، رافضة في الوقت نفسه محاولات تسييس الاستخدام النظامي للأدوات التقنية.

يذكر أن “أبشر” يقدم عددً كبيرًا من الخدمات الحكومية للسعوديين عبر هواتفهم الذكية، حيث أنه يسمح للمستخدم أن يقوم بالدخول بأرقامهم القومية لتأكيد هويتهم، ومن ثم يمكنهم إنجاز العديد من المهام الحكومية دون الحاجة للتحرك من أماكنهم والذهاب للمؤسسات المسؤولة عن تقديم تلك الخدمات، وذلك يسهل عليهم بشكل كبير.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق