أخبار تقنية

موبايلي تطلق أكاديمية مشتركة للاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع هواوي

موبايلي تطلق أكاديمية مشتركة للاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع هواوي

كبادرة هي الأولى من نوعها بين مشغلي الشبكات في المملكة، تم إطلاق أول أكاديمية للاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة بين موبايلي الرائدة في خدمات الاتصالات وشركة هواوي العالمية المختصة في تقنية المعلومات والاتصالات. .

وتهدُف الشراكة بين موبايلي وهواوي إلى إنشاء أول أكاديمية مشتركة للاتصالات وتقنية المعلومات، فريدة من نوعها بين مشغلي الشبكات في المملكة، وذلك لتحقيق رؤية 2030 في تقليل الفجوة بين العرض والطلب للكفاءات البشرية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد قامت موبايلي وهواوي بتطوير برنامج جديد للنخبة يتبنى رؤية 2030 لمجال الاتصالات وتقنية المعلومات، ويهدف إلى تزويد موظفي موبايلي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمعرفة والمهارات اللازمة للاحتياجات المستقبلية وبالتالي يساهم في تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة.

وبهذه المناسبة قال المهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي “لدينا الشغف لتوحيد الجهود مع هواوي لتظل المملكة العربية السعودية في طليعة الدول المهتمة بأحدث توجهات التقنية. وبحكم أهمية الابتكار ولدوره الجوهري في التحول الرقمي للمملكة، تأخذ موبايلي على عاتقها مسؤولية توفير أحدث التقنيات المتطورة، ولهذا السبب نطمح إلى تخريج 300 كفاءة معتمدة من هواوي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات قبل عالم 2020”.

من جهته قال دينيس تشانغ، الرئيس التنفيذي للتقنية والاستثمار في هواوي السعودية “نحن فخورون أن mobily اختارت هواوي كشريك لها لتحقيق رؤية المملكة ويتجلى هدفنا في دعم شباب وشابات المملكة من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم اللازمة للوصول إلى تحول المملكة الرقمي”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

  1. خطوة جيدة من شركة موبايلي خصوصا مع قصور الكفائات التقنية في الوطن العربي بشكل خاص ونتمنى أيضا تتظيم برامج خاصة لأمن المعلومات خصوصا مع انتشار الجرائم الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق