الشركات التقنية

جوجل تطلق النسخة الاستعراضية الاولى من نظام Android Q

جوجل تطلق النسخة الاستعراضية الاولى من نظام Android Q

قامت شركة جوجل الاميكرية بإطلاق النسخة الاستعراضية الاولى من نظام التشغيل المقبل Android Q , والمتحة حالياً فقط لاجهزة Pixel et Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL .

وقالت google عبر مختلف حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي بان الاصدار الجديد من نظام التشغيل اندرويد Q , يركز بشكل كبير على الخصوصية وحمايه حسابات المستخدمين .

ويتوفر بداخل الاعدادت الجديدة في نظام Android Q و ما يسمى بإعدادات الخصوصية الإضافية، والتي ستتيح للمستخدمين تقييد وصول التطبيقات إلى المعلومات الخاصة بهم أثناء الإستخدام، فبدلاً من إعطاء إذن بتحديد الموقع بشكل غير محدود سوف يتمكن مستخدمي أندرويد من التحكم في الأمر في كل استخدام على حدى.

كما أشارت جوجل بان نظام اندرويد Q المنتظر وصوله في وقت لاحق من هذا العام للمستخدمين بشكل رسمي سيدعم بشكل أفضل للهواتف القابلة للطي، وهو شيء وعدت به جوجل بالفعل في نوفمبر، حيث سيحصل Q على دعم أفضل لاستئناف التطبيقات وإيقافها مؤقتًا عن العمل في الخلفية، وكذلك تحسينات على تغيير حجم التطبيقات للأوضاع المقسمة إلى الشاشة.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق