التسويق الإلكتروني

3 أسباب تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية

e1
3 أسباب تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية

سواء كان المتجر الإلكتروني الذي تديره صغيرا أو كبيرا فإن SEO عملية ضرورية لموقعك التجاري رغم كل شيء.

نعم الإعلانات المدفوعة و الحملات الإعلانية و مواقع التواصل الاجتماعي تعد فرصة كبيرة جدا للزيارات المستهدفة و المهتمة بما تقدمه على متجرك الإلكتروني، لكن في ذات الوقت نتائج بحث جوجل تعد فرصة كبيرة للحصول على زيارات مستمرة و تحقيق المزيد من المبيعات و العائدات.

عند تصميم متجرك الإلكتروني يتوجب عليك الأخد بعين الإعتبار تقديم تجربة مستخدم غنية و مهمة للمستخدمين لكن بذات الوقت متوافقة مع معايير SEO كي يكون للموقع نتائج متجددة و متنامية و بالتالي ظهورها عند البحث للباحثين و القيام بعمليات الشراء على موقعك.

هناك ثلاثة أسباب مهمة تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

 

  • محركات البحث هي أداة مهمة للتسوق

يستخدم أغلبية الناس محركات البحث للوصول إلى المحتويات بما فيها الأخبار و المقالات و الفيديوهات و مختلف أنواع المحتوى، بذات الوقت يستخدمونها للتسوق و شراء المنتجات و الخدمات التي يريدونها سواء من خلال قراءة المراجعات و المقارنات أو حتى استكشاف مواصفاتها و مزايا في صفحة المنتج بالمتجر المتصدر لنتائج البحث.

لا تخبرني أنك لا تريد لصفحات متجرك تصدر نتائج البحث و الظهور للباحثين الذين يريدون الشراء لأنك بهذا تكذب علي و على نفسك، و لأعطيك مثالا بسيطا، الكل يبحث عن آيفون 6 اس لشراءه هل تتصور تأثير كتابة اسم هذا الجهاز الشهير و ظهور متجرك في نتائج البحث للسوق المحلية التي تستهدفها؟ بالطبع الكثير من المبيعات و النتائج الإيجابية.

 

  • الاستثمار في SEO هو الاستثمار على المدى البعيد

الإعلانات المدفوعة مكلفة ماديا و تعود عليك بنتائج فورية على المدى القصير، لكن إذا توقفت عن الاستثمار في البرامج الإعلانية تتوقف الزيارات و بالتالي المبيعات.

على العكس الاستثمار في SEO هو الاستثمار على المدى البعيد حيث لست بحاجة للدفع مرات و مرات للمتخصصين حملة أو حملتين على مدار العديد من الأشهر و ستتصدر نتائج بحث تأتي لك بنتائج مستمرة.

نعم SEO مكلف لكنه أقل تكلفة من الإعلانات المدفوعة كما أن هامش الربحية مرتفعة و جيدة.

 

  • الاستثمار في SEO و الإعلانات المدفوعة هي استراتيجية ناجحة

متاجر إلكترونية بما فيها أمازون و حتى جوميا و سوق.كوم يستثمرون بالفعل في SEO من خلال الاستعانة بخبراء في تهيئة الصفحات و مسك الكلمات و تصدر نتائج البحث.

إلى جانب ذلك تتواصل الحملات الاعلانية لهم على جوجل و المواقع و حتى الشبكات الإجتماعية لهذا فإن المبيعات تتم على مدار الساعة بدون توقف.

تجاهل SEO يعني خسارة جزء كبير من المبيعات و العائدات التي يمكن تحقيقها من النتائج المجانية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق